-->
recent

مواضيع تهمك

recent
random
جاري التحميل ...

ما أسباب ظهور الرؤوس السوداء وكيفية علاجها...؟!



ما أسباب ظهور الرؤوس السوداء وكيفية علاجها؟




يمكن أن تظهر الرؤوس السوداء على اي نوع من البشرة. أما سببها فهو الافرازات الدهنية الموجودة في الجلد والتي تعلق وتتسع داخل المسامات ثم تتأكسد بسبب التعرض إلى الهواء، بحيث يتحول الدهن الى اللون الاسود وهو سبب تسميتها بالرؤوس السوداء. نقدم لك هذه النصائح لمساعدتك في التخلص من الرؤوس السوداء بفعالية:


1. اوقفِ المشكلة قبل أن تبدأ. الإستعمال المنتظم لمستحضرات العناية الشخصية الخالية من الزيوت والتي اساسها الماء يساعد في منع ظهور الرؤوس السوداء. استعمل منتجات مختبرة ومصادق عليها من إدارة الغذاء والدواء للحصول على نتائج جيدة.
2. إذا غيرت روتين العناية بالجلد وما زلت تعانين من الرؤوس السوداء، تكلمي مع خبيرة الجلد للحصول على مستحضر يحتوي على ريتين-أ، الذي يعد مقشرا قويا يساعد على فتح المسامات، والتخلص من الجلد الميت وتنظيف الرؤوس السوداء.
3. إذا لم تنجح اي من هذه الطرق، يمكن أن تقوم خبيرة الجلد بعمل قناع تنظيف عميق يحتوي على حمض يقوم بالتخلص من طبقات الجلد الميتة وإستعمال أدوات خاصة معقمة لإنتزاع الرؤوس السوداء.



كيف تخططي ليوم العناية ببشرتك في بيتك؟



لا شيء يمكن أن يصقل وجهك مثل التنظيف العميق والمنتجات المناسبة لنوعية بشرتك، ولكننا لسنا دائما مستعدين للذهاب الى صالونات التجميل للعناية ببشرتنا. تعالي نتعرف على اسلوب وخطوات التنظيف العميق والعناية بالبشرة في البيت تماما مثل الخبيرات في صالونات التجميل.


التنظيف العميق.
تجميل الوجه في صالونات العناية بالبشرة يعني تنظيف البشرة بشكل عميق، لذا ابدئي بإزالة كل الماكياج. يعتمد نوع المنظف على نوع جلدك: إذا كانت بشرتك دهنية، إستعملي هلام منظف. إذا كانت بشرتك جافة إستعملي منتج كريمي لا يسبب جفاف الجلد. أما الخدعة في الحصول على نوعية التنظيف الذي ستحصلين عليه في الصالون فهو التنظيف مرتان. المرة الأولى لشطف الترسبات عن الجلد، بينما تعمل المرة الثانية على تنظيف الجلد – حيث تصل الى الشوائب التي لم تتمكن منها في المرة الأولى. التشطيف الكلي يضمن التخلص من أي بقايا للصابون ويترك جلدك نظيفا.


التقشير.
التقشير – إزالة كاملة لخلايا الجلد الميتة – اختاري نوع مقشر مناسب لنوعية بشرتك. 
يحتوي المقشر على جزيئات حبيبية تزيل خلايا الجلد الميتة عند تدليك البشرة . نوع جلد: دهني.
يحتوي المقشر الكيميائي على أحماض الفا هيدروكسيد الموجودة في الفاكهة والتي تعمل على إذابة خلايا الجلد الميتة بدلا من حكها . نوع الجلد: الجاف أو البالغ.
منتجات إذابة بالانزيمات، والتي تعمل على إذابة خلايا الجلد الميتة بدون حك، وهي مناسب للجلد الحساس أو المصاب بالوردية. إبحثي عن منتجات تحتوي على البابايا و الأناناس. نوع الجلد: حساس أو تفاعلي.

الخطوة الفعالة.
عند الانتهاء من التنظيف والتقشير، عالجي مشاكل البشرة (مناطق جافة، إحمرار، حب شباب) بالقناع المناسب. بالنسبة لأكثر الناس، قناع واحد لن يعالج كل مشاكل الجلد، لذا اختاري أقنعة مختلفة. إذا كانت بشرتك مختلطة، إستعملي قناع طيني على منطقة (الجبهة والأنف والذقن)، وبعد ذلك إستعملي قناع مرطب حول عيونك وعلى خدودك. إذا كان جلدك حساس أو تعاني من مناطق بثور فيجب استعمال منتج يحتوي على علاج لحب الشباب والبثور.

النهاية المثالية.
أكثر صالونات التجميل تنهي العلاج باستعمال مصل ومرطب للعيون ليبقى الجلد رطبا وناعما. المصول مكتظة بمكونات تزيد من حيوية البشرة وتخترق الجلد للحصول على جلد عال الترطيب.

ما الذي يجب أن تتجنبيه؟
يمكن أن تقوم خبيرة تنظيف البشرة في الصالون بعصر بعض البثور والرؤوس السوداء ولكن هذا شيء يجب أن لا تقومي به في المنزل. عصر المسامات الملتهبة أو البثور يمكن أن يوسع المسامات بشكل دائم ويسبب جروح، وندب، وتغير في درجة لون الجلد وتوسع في الأوعية الشعرية – لذا اتركي هذه المهمة لخبيرة البشرة أو استعملي الشرائط المخصصة للرؤوس السوداء والكريمات العلاجية للبثور وحب الشباب.



تكنيكات تصفيف الشعر ..


شعرك رمز لجمالك، ومعبر أساسي عن شخصيتك، كما أنه يؤثر بشكل واضح على الطريقة التى يراك بها الآخرون، فمن خلال تصفيفة شعرك وطريقة اعتنائك به، يستطيع المرء أن يحدد ما إن كنت امرأه عملية أم حالمة او كلاسيكية ام أنك من الشخصيات الطليقة المحبة للحياة. بالإضافة الى ذلك، يعتبر شعرك من اهم العوامل التى تبعث على السعادة والبهجة، خاصة كلما امتدح الآخرون جماله.


كما أن اهتمامك بشعرك بشكل دائم يترك انطباعا إيجابيا فى نفوس الآخرين، ويجعلك اكثر جاذبية واناقة، خاصة فى اللقاءات الأولى مع الأشخاص المهمين فى حياتك كمديرك فى العمل أو شريك حياتك.
لذا، فكري جيدا فى الانطباع الذي ترغبين فى تركه فى نفوس الناس، وبعدها ابدئي فى تصفيف شعرك بالطريقة التى تستحتق ذلك، ولكن لابد اولا أن تتعرفي على أهم تكنيكات وحيل تصفيف الشعر التى تساعدك فى الحصول على شعر صحي ومثالي.

أدوات تصفيف الشعر
قبل الحديث عن طرق تصفيف الشعر، يجب على كل سيدة وفتاة اقتناء ابسط أدوات ومستحضرات تصفيف الشعر وأولها، كريم تصفيف واسبراي واقٍ من الحرارة والجل والموس لتكثيف الشعر.
إضافة إلى ذلك، يجب ألا تخلو خزانتك من أدوات التصفيف الحرارية كالمكواة والمجفف الكهربائي، وكذلك بكرات الشعر الإسطوانية العادية منها والحرارية، والدبابيس المصممة لتثبيتها والفرشاة الدائرية بأحجام مختلفة.


طرق تصفيف الشعر

1- الشعر المموج الكثيف
تجفيف الشعر باندفاع الهواء الساخن الناجم عن مجفف الشعر يعد ابسط طرق تصفيفه بعد الاستحمام، إلا أنه يحتاج لأن تكون حالة شعرك جيدة أو ملائمة من الأساس.
أولا: جففي شعرك بالمنشفة ثم ادهنيه تدريجيا بدءا من الأطراف وحتي الأعلى بقليل من الموس أو الجل تدريجيا لتمنحي شعرك كثافة وثقلاً، ثم مشطيه كالمعتاد.
ثانيا: افصلي خصلات شعرك عن بعضها البعض بتمرير أصابع يديك خلالها ثم سلطي الحرارة عليها بداية من الأطراف وحتي الأعلى فى اتجاه الجذور ليجف على حالته، ولنتيجة أفضل استخدمي أداة توزيع الحرارة المرفقة بالمجفف.

ثالثا: بعد أن تنتهي من تجفيف شعرك، أضيفي تموجات بسيطة للأطراف مستخدمة مكواة تجعيد الشعر صغيرة الحجم. وتجنبي تمشيط شعرك بعد ذلك بالفرشاة أو المشط حتى لا تفسدي مظهره.
هذه التصفيفة تمنحك طلة شبابية مفعمة بالحيوية والنشاط كما أنها تناسب نزهاتك وأوقاتك غير الرسمية.

2- شعر ناعم ومفرود
إذا كنت ترغبين فى الحصول على شعر مفرود يمنحك مظهرا رسميا أنيقا، استخدمي المجفف. ولكن قبل أن تقومي بذلك، لابد أن تهيئي شعرك أولا بغسله جيدا بالشامبو ثم تجفيفه بلطف بالضغط عليه باستخدام منشفة جافة.
- ضعي قليلا من كريم التصفيف على شعرك وقسميه لعدة طبقات بعرض فروة الرأس، ثم ثبتي الخصلات الأمامية بدبابيس، وابدئي بعد ذلك بتقسيم الجزء السفلي من الشعر الى خصلات صغيرة وافردي كل منها على حدة، وتأكدي من ان كلا منها جفّ تماما قبل أن تتجهي للخصلات العلوية.
بعد الانتهاء من الشعر بأكمله، تجنبي لمس شعرك أو تمشيطه إلا بعد مرور 10 دقائق حتى يبرد تماما، حيث إن المساس بالشعر وهو ساخن يفسد مظهره ويعرضه للتهيش، وليبدو شعرك لامعا وأكثر جاذبية ننصحك بنثر اسبراي ملمع.
3- كثافة وتموجات أكثر جاذبية
من الطرق المثالية أيضا فى تصفيف الشعر، استخدام بكرات الشعر الحرارية وهى عبارة عن رولات للشعر مصنوعة من السيراميك، تسخن فى جهاز مرفق بها وتظل دافئة لفترة طويلة بعد لف الشعر عليها.
وتتوافر هذه البكرات فى ثلاثة أحجام اساسية مختلفة هى: الكبيرة التى تستخدم فى فرد الشعر، والمتوسطة والتي تمنح الشعر تموجات بسيطة، واخيرا الصغيرة التى تستخدم فى تجعيد الشعر.
وينصح خبراء العناية بالشعر باستخدام هذه البكرات مع الشعر الجاف فقط وذلك للحصول على أفضل النتائج الممكنة.
طريقة الاستخدام:
1- انثري على شعرك اسبراي واقيا من الحرارة، ثم سخني البكرات تبعا للتعليمات المرفقة بالعبوة.
2- قسمي شعرك لسبع خصلات أو أكثر حسب كثافته، ثم مشطي كل خصلة وانثري عليها القليل من الإسبراي.
3- لفي الخصلات حول البكرات الساخنة وثبتيها بالدبابيس المرفقة، واحرصي على ألا تكون مشدودة للغاية. وللحصول على تموجات لولبية مميزة، أديري كل خصلة أولا قبل لفها على البكرة.
4- بعد الانتهاء من لف جميع الخصلات، انتظري إلى أن تبرد البكرات تماما على شعرك ثم انزعيها برفق، وراقبي مظهر شعرك وقد ازداد حيوية وجمالا.




اتجاهات الجمال لربيع وصيف 2011 ..



تمر المواسم ولاتتشابه، الأمر نفسه بالنسبة لقصات الشعر والماكياج! الشعر الطويل، الكعك، المصبوغ، وتقدم عروض أزياء الملابس الجاهزة لربيع وصيف 2011 شاملة قصات الشعر الحديثة لتضفي الخصوصية علي طلتك، ولتكوني عصرية دائما.


التركيز على كعكة البجعة السوداء:
إحياءًا لذوق العصر من ناتالي بورتمان في البجعة السوداء، كعكة الراقصة تفرض نفسها بقوة كاتجاه لقصات الشعر هذا الموسم.


-التصفيفة الشعثاء:
قصة الشعر:
يتم رفع الشعر على مؤخرة الرأس في تأثير التصفيف الأشعث ليكون أكثر أناقة، وهذه القصة هي المثالية لتلطيف الهيئة الصارمة للغاية وخلق قليل من الاسترخاء.

الماكياج:
لنضع التركيز علي العيون، ويجب أن تظلل بلون النحاس الداكن والأسود لإبراز الجفون ولإلقاء نظرة حقيقية للمرأة الفاتنة.

الخصلة الأنيقة:
قصة الشعر:
لخلق أنجح تأثير لشعر مصفف أشعث، يتم التركيز علي هذه الضفيرة الجميلة المعقودة عرضا علي الكتف، إنها قصة مثالية لتكون على القمة هذا الموسم.

الماكياج:
يثير الماكياج الطبيعي صدي لشعر مسترخي اللون شفاف، المساحيق خفيفية بالكاد، والشفاه حمراء لتضفي عليك أنوثة ساحرة.





- كعكة الرأس ( الشينيون):
تصفيفة الشعر:
القصة الشينيون هي الحدث الأكثر أهمية لهذا الموسم علي الإطلاق، قومي بجمع الشعر وعقده فوق الرأس لإظهار الوجه والرقبة جيدا.
إنها قصة مريحة توافق العصر، وتتوافق مع كل الظروف.


الماكياج:
مع هذه التصفيفة البسيطة، يمكنك أن تراهني على ماكياج بسيط قليلا، ويمكنك تزيين العيون بالماسكارا الوردية الفاتحة جدا، مع عمل أحمر شفاه باللون الوردي البراق.




- الشعر الطبيعي:
تصفيفة الشعر:
إذا كانت قصة شعر سيرينا فان دير تثير شغفك، وليس بإمكانك الحصول علي شعرها الأشقر الجميل، قلدي قصة شعرها، واسدلي شعرك بشكل طبيعي علي جانبي الكتفين واجعلي خط الفارق علي أحد الجانبين لإعطاء تأثير منمق.


الماكياج:
مع هذه التصفيفة الأكثر طبيعية، يمكنك أن تطلقي العنان للماكياج، ويتم التركيز على العيون المظللة مع مختلف أشكال النحاس الفاتحة أو الداكنة لنظرة خلابة.


- جواهر الشعر: 
التصفيفة:
لا مفر من عصابات الرأس بكل أشكالها منها هذا الموسم حتى الآن، مع ذيل حصان بسيط، هذه الجوهرة تجلب النضارة والنعومة للشعر، ولا ضير من العودة إلي الطفولة للحظات أثناء اليوم.


الماكياج:
لتحتفظي بالحلاوة والنضارة، ركزي على الماكياج الشفاف، وضعي أحمر خدود خفيف واللون البيج علي الشفاه ليمنحك نظرة طبيعية.


الكاريه السائب تصفيفة الشعر:
علي كل من يتبعن القصة الكاريه القصيرة أن يشعرن بالطمأنينة، فليس هناك إلا الشعر الطويل الذي يمثل الاتجاه الجديد، ولننس الكاريه المنتظم ونتبع قصة "قفزة السرير" البراقة جدا.


الماكياج:
للماكياج، استخدمي الألوان الزاهية، الوردي البراق للعين وأحمر الشفاه الذهبي، لتحصلي علي توهج مضمون.



- الخصلة الكبيرة:
تصفيفة الشعر:
سواء لإخفاء الشعيرات التي تنمو أو لتكوين بنية شعر طويلة، إليك هذه الحيلة:يكفي إرسال خصلة كبيرة من الشعر على جانب واحد من الرأس وعقده بتوكة جوهرة كبيرة.


الماكياج:
هذه المرة اتركي العيون بدون ماكياج، بالكاد ضعي لمسة مسكرة، وعلي شفتيك اختاري اللون الذهبي اللامع لتأثير البساطة.


- ماكسي البجعة السوداء:
تصفيفة الشعر:
لا غني عن قصة شينيو الراقصة في الموسم، حجم ماكسي أعلى الرأس مع خصلة شعر كبيرة مموهة تلتف حول الشعر، أعلى صيحة مع ثوب حمالة.


الماكياج:
لإبراز جمال العينين، امزجي الشعر مع ماكياج مرسوم بخط أي لاينر وكحل مع أحمر شفاه ساحر.





الأحمر المحروق:
تصفيفة الشعر:
بالرغم من انتقاده منذ زمن طويل، هاهو اللون الأحمر يعود بقوة ويضفي إحساسا علي النساء الأكثر جمالا في العالم : جوليا روبرتس، نيكول كيدمان، أودري مارناي.
فبشعر أحمر جميل عميق ونحاسي تسطعي في كل غرفة تدخلينها.


الماكياج:
ومع الشعر الأحمر، لا شيء أفضل من اللون الأخضر لابراز جمال العينين، وتجنبي خط الكحل الأسود التقليدي واستبدليه بالقلم الأخضر.


- القشرة البراقة: 
تصفيف الشعر:
يتم سحب الشعر إلى الخلف علي شكل كعكة صارمة براقة جدا، شدي الفرق على الجانب ليتناقض مع الجانب الصارم للقصة وللحصول على نتيجة ساحرة مموهة، إنها قصة لطيفة لكل مساء.
ولإتقان الماكياج مع هذا النمط الرصين، اختاري أحمر الشفاه الأحمر البراق جدا والمناسب لصيحة الموسم.






التأثير الرطب:
تصفيفة الشعر:
تصفيفة الشعر ليست أصلية فقط بل إنها أيضا عصرية جدا، والمبدأ بسيط، أعيدي جانبي وأعلى الشعر إلى الوراء وثبتي التصفيفة بمرونة بمثبت للشعر.

الماكياج:
مع هذه التصفيفة الأصلية، الرصانة مطلوبة جدا في جانب الماكياج، وضعي ملمع شفاه بيج خفيف وستتناغم كل تلك العناصر.



- الكعكة السائبة:
تصفيفة الشعر:
تصفيفة الشعر هذه من شأنها أن تضفي البهجة علي مشجعات الكعكة، حيث يتم عمل الفارق علي الجانب للأصالة ولهيئة منمقة، اجمعي الشعر على جانب واحد من الرأس لتحصلي علي شينيو يعطي هيئة مهملة لفئة مجنونة.

الماكياج:
الماكياج الرصين ضروري لهذا الموسم، استخدمي الألوان الشفافة لإبراز الجمال بألوان البيج الرملي، إنه مثالي.



- الحكمة:
تصفيفة الشعر: 
الشعر الطويل من أهم أحداث الموسم للربيع والصيف أكثر من أي وقت مضى، فالشعر ينطلق حرا على الجانبين في مهب الريح مع خط فارق مرسوم في منتصف الرأس، إنها تصفيفة شعر بسيطة وطبيعية وخالدة.

الماكياج:
يتم عمل ماكياج طفيف للعينين باللون الوردي الباستيل والخدين بأحمر الخدود البني، إنه الموسم الذي يتنفس نضارة.



- ذيل حصان: 
تصفيفة الشعر:
لتغيير الشينيو وإظهار جمال الوجه، ذيل الحصان مطلوب بشدة في هذا الموسم، ولإعطاء جمال قليل لهذه التصفيفة الكلاسيكية إلى حد ما، استخدمي قصة شننيو الموزة الطفيفة من الأمام التي تتعلق بالخلف.

الماكياج:
مع هذا الشعر الأشقر البلاتيني الجميل، لا تبخلي باختيار أحمر الشفاه ذي اللون الأحمر القاني.

الشعر المهدب:
تصفيفة الشعر: 
لا داعي للذعر، حتى لو لم تعد الأهداب تظهر في الجزء الأمامي من الناصية، فإنه لا يزال من صيحات العصر، إنها طويلة وتطول العين تقريبا، وفورمة شعر طويلة.

الماكياج:
إنها قصة بسيطة تتحد مع ماكياج مبهرج لتقديم جرعة من الطاقة لتصفيفتك.
وللعيون، اختاري نغمات لون أزرق تركواز مطرز وللفم اختاري اللون الوردي الخشبي.



سبع نصائح لجمالك في مرحلة المراهقة ..


عادة ما يكون لدى الصبايا شغف كبير بأدوات التجميل والطرق المختلفة لإبراز جمالهن خاصة في مرحلة المراهقة لرغبتهن الملحة في اكتساب المظهر الأنثوي، مما يجعلهن يقرأن مجلات الموضة لمتابعة أحدث إصدارات مساحيق التجميل من البيوت العالمية، وطلات النجمات للسير على خطاهن.


ولكن كثرة النصائح المطروحة في المجلات أو التي يتم تداولها بين الأصدقاء أو حتى الوصفات التي نجربها بأنفسنا، قد تصب أو تخب وفقا لعدة معايير مما قد يصيبك بخيبة الأمل لعدم حصولك على المظهر النهائي المرجو.

وحتى تتفادى النتائج غير المرضية، التي يكون ضررها أكثر من نفعها نقدم لك سبع نصائح مقدمة من خبراء التجميل تتعلق بكيفية الاعتناء بجمالك وإبرازه خاصة في مرحلة المراهقة التي تحتاج لطرق عناية مختلفة عن نظائرها في مراحل العمر المتلاحقة.

البعد عن كريم الأساس:
يرتبط ظهور حب الشباب بمرحلة المراهقة، مما يدفع العديد من الفتيات لاستخدام كريم الأساس بهدف إخفاء الحبوب أو أثارها، ولكن إتباع تلك الطريقة غير مفيد بالمرة.
وفي مثل تلك الحالة ينصحك الخبراء بعدم استخدام أي من كريمات الأساس التي يفضل أصلا استخدامها بعد سن الخامسة والثلاثين، واستبداله بمصحح العيوب "الكونسيلر"، فهو يكسب بشرتك المظهر الطبيعي فلا تكوني متكلفة.
يمكنك بعد وضع الكونسيلر على الحبوب المراد إخفاؤها، وضع القليل من البودرة مع دمجهما معا.

بساطة مكياج العيون والشفاه هو عنوانك:
المكياج الثقيل يكسبك مظهرا دراميا يوحي بكبر سنك على عكس الواقع، لذلك احرصي دوما على الطلة الرقيقة التي تعتمد على التجانس بين الألوان فعلى سبيل المثال لا تضعي أكثر من لون من ظلال الجفون أو تستخدمي ظل جفون داكن اللون حتى لا تحصلي على وجه أشبه بالمهرج.
اكتفي فقط بوضع الماسكرا مع خط رفيع من الكحل أو قلم الكحل السائل وملمع الشفاه بالدرجات الفاتحة، فاجعلي المظهر البسيط هو عنوانك.


لعمل خصلات الشعر:
الشعر هو تاج المرأة، لذلك اجعلي من انسدال شعرك ومظهره دليلا لصدق تلك المقولة، لذا ينصحك الخبراء بأنه إذا كان شعرك غامق اللون سواء أسود أو بني داكن، يمكنك إضفاء لمسات بسيطة عن طريق عمل خصلات فاتحة اللون.
فالخصلات الملونة تعطيك مظهرا يشع منه الحيوية، وتعمل على تحديد ملامح وجهك، ولكن احذري أن تصبغي خصلات شعرك بألوان متعددة وغير متجانسة أو أن تكون لون الخصلات أفتح بكثير من لون شعرك الطبيعي تلك الأخطاء الشائعة بين الفتيات تكسبك مظهرا لا يتواءم مع عمرك بخلاف الأضرار التي قد تلحق بشعرك.
احرصي دوما على صبغ الخصلات بدرجتين أو ثلاث أفتح من لون شعرك الطبيعي، وشددي على صالون التجميل أن تكون الخصلات رفيعة ليتسم شكل شعرك النهائي بالرقة.


الفازلين ..أفضل صديق للمرأة!:
يعرف الفازلين بأنه أفضل صديق للمرأة، وذلك لعدة أسباب فهو زهيد الثمن ، ويستخدم بكفاءة في إزالة المكياج خاصة في منطقة العين الحساسة، وإذا كنت تعانين من تشقق أو جفاف البشرة، فلا غني لك عن استعماله فهو آمن تماما على البشرة خاصة في مرحلة المراهقة التي تكون بشرتك فيها حساسة للغاية.

الشعر المدرج:
لكل طبيعة شعر - سواء كان مجعدا أو مموجا أو أملسا- جمالها الخاص، فالشعر المجعد يمنحك مظهر شعر كثيف، أما الشعر المموج فيكسبك طلة طبيعية، في حين الشعر الأملس عنوان البراءة.
ومع اختلاف أنواع الشعر لا غنى عن عمل تدرجات فيه، حتى تمنحى شعرك الكثافة إلى جانب التجديد في مظهره العام.
يفضل عند عمل تدرجات للشعر، عدم الإكثار من الطبقات حيث التدرجات القصيرة غير دارجة في عالم الموضة في الوقت الحالي.

مساحيق تجميل يجب تجربتها قبل الشراء:
بعض مساحيق التجميل يجب تجربتها قبل الشراء، للتأكد من خاماتها ومدى مطابقتها مع لون بشرتك أو مع اللون الذي تريديه، ومن تلك المساحيق كريم الأساس و أحمر الشفاه و أحمر الخدود و البودرة.

تجربتك للمساحيق السابق ذكرها يسمح لك باختيار درجة اللون الملائمة مع لون بشرتك، وبالتأكد من مدى جودة و نعومة المكونات، مع مراعاة عند اختيار كريم الأساس أن تطابقي اللون مع لون باطن اليد و اختاري اللون الأفتح من لون بشرتك الحقيقي بدرجتين تقريبا.


أما الماسكرا و الكحل و الكحل السائل و ملمع الشفاه و ظلال الجفون، أنت 
لست في حاجة لتجربة ما سبق قبل الشراء حيث يمكنك فقط الاعتماد على المكان الذي تشترين منه وماركة المنتج الذي ترغبين في شرائه، ولا تترددي في أخذ استشارة البائعة في المحل فهي عادة ما تكون على دراية بكافة المنتجات وسلبياتها و إيجابياتها.

تقليم أظافرك:
لا تدعي أبدا أظافرك تنمو بشكل كبير، لتجنب المظهر البشع، فكثير من الأشخاص يحكمون على نظافة من يقابلهم بمدى الاعتناء بأظافر أيديهم وأقدامهم، لذلك لا تنسي تنظيفها بشكل دوري مع تقليمها بواسطة المبرد لتحصلي على طول أظافر متساو.
ولا تتركي طلاء الأظافر حتى يبدأ في الزوال من تلقاء نفسه، فذلك المظهر غير محبب، إذا وجدتِ صعوبة في الاعتناء بأظافرك اذهبي لصالون تجميل يهذبها لك.

عن الكاتب

بكره أحلى

التعليقات



اتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في القائمة البريدية السريع ليصلك جديد أولا بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

حكمة وأقوال

ʘ لا يتم تقدير الصحة قبل المرض.

ʘ الوقاية خير من العلاج.

جميع الحقوق محفوظة

بكره أحلي